منتدى أبناء كفرالشيخ
مرحب بك اخى الزائر

منتدى أبناء كفرالشيخ


 
الرئيسية  مكتبة الصور  الأعضاء  التسجيل  دخول  المنتدى العام                          

شاطر | 
 

 عــلــى أهــلها جنـــــت بــــراقــــش

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hazem Awad El sayed
300
300
avatar

عدد الرسائل : 310
العمر : 29
العمل/الترفيه : مدرس لغة إنجليزية
نقاط : 513
تقييم العضو : 0
تاريخ التسجيل : 09/12/2010

مُساهمةموضوع: عــلــى أهــلها جنـــــت بــــراقــــش   السبت يناير 22, 2011 12:14 am

عــلــى أهــلها جنـــــت بــــراقــــش
هل تعرف من هى براقش
...................................................
براقش هي كلبة أهلكت نفسها وقبيلتها المستضعفة في حرب من أحد حروب بين القبائل العربية أيام الجاهلية. يقول المثل العربي : " على أهلها و نفسها جنت براقش " وهو مثل مستخلص من حروب القبائل العربية في الجاهلية قبل ظهور ا...لإسلام. حيث يروى أن قبيلة من القبائل المستضعفة أحست بأن قبيلة قوية تريد أن تغزوها فقرر...ت هذه المستضعفة الاختباء في أحد الوديان إلى أن يزول الخطر.لكن الكلبة براقش حامية القبيلة من اللصوص والذئاب بدأت تعوي وتعوي إلى عرفت القبيلة الغازية طريق القبيلة المستضعفة ومكان اختبائها فقضوا عليها (أي براقش) وعلى جميع أفراد القبيلة

_________________
.
أبو فارس

اللهم اغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا
----------------------------------
www.mrhazemawad.ucoz.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mrhazemawad.ucoz.com
huda
300
300
avatar

عدد الرسائل : 320
العمر : 40
العمل/الترفيه : بالخارج
نقاط : 423
تقييم العضو : 4
تاريخ التسجيل : 01/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: عــلــى أهــلها جنـــــت بــــراقــــش   الأحد يناير 23, 2011 6:13 pm

الغط على الذئاب والكلاب

لو ما عوت ما كانت ضاعت براكش

وكانت على أهلها نجت براكش

تحياتى اليك مسترحازم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hazem Awad El sayed
300
300
avatar

عدد الرسائل : 310
العمر : 29
العمل/الترفيه : مدرس لغة إنجليزية
نقاط : 513
تقييم العضو : 0
تاريخ التسجيل : 09/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: عــلــى أهــلها جنـــــت بــــراقــــش   الأحد يناير 23, 2011 10:50 pm

منك لله يا براقش

_________________
.
أبو فارس

اللهم اغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا
----------------------------------
www.mrhazemawad.ucoz.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mrhazemawad.ucoz.com
 
عــلــى أهــلها جنـــــت بــــراقــــش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبناء كفرالشيخ :: منتدى قرية الغنيمى وعزبة الشيخ-
انتقل الى:  
facebook