منتدى أبناء كفرالشيخ
مرحب بك اخى الزائر

منتدى أبناء كفرالشيخ


 
الرئيسية  مكتبة الصور  الأعضاء  التسجيل  دخول  المنتدى العام                          

شاطر | 
 

  سر الجمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hazem Awad El sayed
300
300
avatar

عدد الرسائل : 310
العمر : 28
العمل/الترفيه : مدرس لغة إنجليزية
نقاط : 513
تقييم العضو : 0
تاريخ التسجيل : 09/12/2010

مُساهمةموضوع: سر الجمل   الأحد ديسمبر 12, 2010 10:01 pm

رسب أحد الطلاب في مادة التعبير . وهذا أمر غير إعتيادي أن يرسب طالب في مادة سهلة كالتعبير . وعندما سئل المدرس عن سبب رسوبه في المادة قال : والله ياسادة الطالب دائما يخرج عن الموضوع المحدد . فطلبوا الاطلاع على عينات من مواضيع التعبير التي كتبها …. قال المدرس على سبيل المثال : اكتب موضوعا عن فصل الربيع . فبدأ الطالب الموضوع ( فصل الربيع من أجمل الفصول فى السنة , تكثر فيه المراعي الخضراء مما يتيح للجمل أن يشبع من تلك المراعي , والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما , ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر . ويربي البدو الجمل , فهو سفينة الصحراء , فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقه لأخرى والجمل حيوان أليف ……… إلخ
ويستمر الطالب في التغزل في الجمل , وينسى الموضوع الرئيسي . فقال المدرسون قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل وإرتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب يخرج عن الموضوع . فقال المدرس : لا والله وخذو على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبنا من الطالب أن يكتب عنه .. ( أكتب عن الصناعات والتقنية في اليابان ..)
فكتب : ( تشتهر اليابان بالعديد من الصناعات ومنها السيارات , لكن البدو في تنقلاتهم يعتمدون على الجمل , والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما , ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر . ويربي البدو الجمل , فهو سفينة الصحراء , فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقه لأخرى والجمل حيوان أليف ……… إلخ .
قال المدرسون هل هناك موضوع اخر ؟ . فقال المدرس كل الموضوعات يكتب فيها نصف سطر عن صميم الموضوع ... ثم يملأ الصفحات عن الجمل ...! . وهذا موضوع بعيد جدا عن الجمل : ( أكتب موضوعا عن الحاسب الالي وفوائدة ... ) . فكتب الطالب : ( الحاسب الالي جهاز مفيد يكثر في المدن ولا يوجد عند البدو لأن البدو لديهم ( الجمل ) والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما , ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر . ويربي البدو الجمل , فهو سفينة الصحراء , فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقه لأخرى والجمل حيوان أليف ……… إلخ . !! . فلم يكن أمام والد الطالب إلا أن يتقدم بشكوى إبنه للوزير , الذي طلب التحقيق في الموضوع .. فماذا كتب الطالب في شكواه ؟ كتب الطالب للوزير : ( معالي وزير التربية والتعليم , السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , أقدم لمعاليكم تظلمي هذا وفيه أشتكي مدرس مادة التعبير لأني صبرت عليه صبر الجمل ,
والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما , ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر . ويربي البدو الجمل , فهو سفينة الصحراء , فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقه لأخرى والجمل حيوان أليف ……… إلخ . وكما يعلم سعادتكم أن الجمل يستمد طاقته من سنامه الذي يخزن فيه الكثير من الشحوم , أما عيني الجمل ففيها طبقة مزدوجة تحمي العينين من الرمال والعواصف . وكلي أمل في سعادتكم النظر في تظلمي هذا وظلم المدرس لي مثلما ظلم الجمل في عصرنا هذا بأكل كبدته في الفطور في جميع الوزارات والدوائر الحكومية .
ولكم مني خالص الشكر والعرفان . لكم تحياتي ........... )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mrhazemawad.ucoz.com
 
سر الجمل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبناء كفرالشيخ :: المنتدى العام-
انتقل الى:  
facebook